احذري هذه الأفعال بعد الأكل



بعد تناول الطعام هناك من يذهب للتمشية، أو لشروب مشروبه المفضل، وهناك من يذهب للتحلية مباشرة بقطعة فاكهة، أما الغالبية العظمي فتلجأ للاسترخاء و النوم.
لكن هل تعرفين أن العادات السابقة، ضيفي عليها التدخين والاستحمام بعد تناول الطعام مباشرة، من أسوأ العادات المتوارثة والتي اعتاد عليها الجميع دون تفكير , ومن تلك العادات الأفعال التالية.


تناول الفاكهة


تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة يؤدى إلى انتفاخ البطن وعدم استفادة الجسم من السكريات الموجودة بها، بدلاً من ذلك ينصح بتناولها بعد ساعة اإلى ساعتين على الأقل من تناول الطعام أو قبل تناول الطعام بساعة

تناول الشاي


من أكثر العادات الخاطئة بعد تناول الطعام مباشرة وللأسف جميعنا نقوم بها, حيث أظهرت الدراسات أن الشاي يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تقوم بتفتيت البروتينات الموجودة بالطعام مما يؤدي إلى عدم امتصاص الجسم لها وعدم الاستفادة بها لذلك ينصح بتناول الشاي بعد الأكل بساعتين على الأقل.


الاستحمام


الاستحمام يؤدي إلى تدفق كميات كبيره من الدم في ( اليدين والأرجل ) في الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى هذه الكميات من الدماء لتنشيط المعدة للقيام بعملية الهضم


المشي


هناك مثل شائع يقول إن المشي بعد الأكل يساعدك على هضم الطعام، الحقيقة الطبية أثبتت العكس تماماً بل إن المشي بعد الأكل مباشرة يعوق عملية هضم الطعام.

تخفيف حزام البنطلون بعد الأكل


يؤدي ذلك إلى صعوبة عملية الهضم بسبب إلتواء الأمعاء وانسدادها، يمكنكِ تخفيف حزام البنطلون قبل تناول الطعام.



النوم


النوم يؤدي إلى خمول أجهزة الجسم ومن ضمنها الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تقلصات المعدة، كما أن النوم بعد الأكل مباشرة يؤدي إلى ظهور الكرش بسبب تجمع السوائل في تجويف البطن وبالتالي يسبب زيادة الوزن.


التدخين 

أظهرت الدراسات الحديثة أن تدخين سيجارة واحدة بعد الأكل يعادل تدخين 10 سجائر في الأوقات الأخرى وذلك لأن الجسم يمتص دخان السجائر بشكل أكبر في ذلك الوقت وبالتالي يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان. 
شاركه على جوجل بلس

عن jecuisine souad

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 تعليق:

إرسال تعليق